زيارة السيد الدكتور / وزير قطاع الاعمال العام للشركة القابضة بالاسكندرية

 

 

 

 

 

 

 

 

استقبل السيد اللواء بحري أ.ح / محمد احمد ابراهيم يوسف " رئيس مجلس ادارة الشركة القابضة للنقل البحري والبري " يوم الخميس الموافق ٢٠١٧/٨/٢٤ السيد الاستاذ الدكتور / أشرف الشرقاوي " وزير قطاع الاعمال العام " بمبني الشركة القابضة للنقل البحري والبري ( ٧١ ش. طريق الحرية بالأسكندرية ) في زيارة تفقدية للمبني بعد أعمال التطوير التي تمت بالمبني حيث كان في استقبال سيادته كل من الاعضاء المتفرغين للنقل البحري والبري ورؤساء قطاعات الشركة القابضة .... وقام سيادته بتفقد طوابق المبني ومنها غرفة المراقبة الاليكترونية لجميع مداخل ومخارج الشركة وايضا تفقد سيادتة غرفة الاجتماعات الرئيسية بالمبني ... حيث أثني سيادته علي المجهود البارز والواضح من أعمال تطوير تدل علي رقي وفخامة المبني الذي يليق بالشركة القابضة للنقل البحري والبري ...
وقد انتقل سيادته والوفد المرافق معه الي مقر رئاسة الشركة القابضة للنقل البحري والبري ( ٨ ش. طريق الحرية )لعمل مؤتمر صحفي بالشركة وكان ابرز ما فيه الاتي : 
١ - إن سيادته شارك فى اجتماع الجمعية العمومية لشركة الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع والتى حققت أعلى صافى ربح هذا العام ضمن الشركات التابعة للشركة القابضة للنقل حيث تعدي حاجز المليارى جنيه ولذلك تعتبر أكبر شركة تحقق أرباحا للقطاع العام هذه السنة كما أضاف سيادته ان الشركات التى تحقق ربحا تسعى دائما للتطوير ولا توجد بها المشكلات لافتًا إلى أن عدد الشركات الرابحة من الشركات التابعة للقابضة للنقل البحرى ارتفع عن العام السابق وهذا أدي الي توفير فرص لدعم الشركات الخاسرة مستقبلا .... مشيرا إلى أن الشركة القابضة تحقق تكاملا كبيرا إذ تم تطوير مبنى الشركة القابضة للنقل البحري والبري وجار استكمال أعمال التطوير وتحديث الشركة من أنشاءات وأنظمة الكمبيوتر معلوماتية تواكب العصر وسباق تنكنولوجيا المعلومات .

٢ - قطاع الأعمال العام يعد أحد أضلع الاقتصاد المصري المهم الذي يعمل على توفير فرص عمل لمواجهة البطالة لافتا إلى أن هناك بعض الشركات بها خسارة ولكن معظم الشركات الأخرى شركات رابحة.

٣ - ردًا على سؤال حول وجود تعديلات تشريعية، قال سيادته أن قانون 203 الصادر لتنظيم قطاع الأعمال العام يعتبر قانون جيد ولا يحتاج لتعديلات تشريعية حاليا .. والتعديلات التشريعية لن تساهم فى تحقيق أرباح للشركات الخاسرة، ولكن الإدارة الرشيدة هى التى تؤدى للربح .... موضحًا أن الوزارة تعمل على التنسيق مع القطاعات الأخرى فى هذا الشأن .

٤ - كما أضاف سيادته أن الشركات التابعة للشركة القابضة للنقل البحري والبري حققت أرباحا غير مسبوقة للعام المالي 2016-2107 بلغت 3 مليارات و600 مليون ما يعد إنجازا حقيقيا وهذا يرجع لقيادة الشركة من متابعتها اللصيقة لأعمال ونتائج الشركات التابعة .

٥ - هذا وانهي المؤتمر الصحفي وقام سيادته بالأجتماع مع السيد اللواء بحري أ.ح / رئيس مجلس أدارة الشركة القابضة والسادة أعضاء مجلس الادارة ورؤساء قطاعات الشركة القابضة حيث بدأ سيادته الاجتماع بتوجيه الشكر للسيد رئيس مجلس ادارة الشركة القابضة للنقل البحري والبري واعضاء مجلس الادارة علي المستوي التي آلت أليه الشركة القابضة وشركاتها التابعة ... كما ناقش سيادته بعض الامور منها الاتي :
أ - أنشأت وزارة التجارة والصناعة هيئة جديدة لتنمية الصادرات ... ولابد من قيام شركة النصر للتصدير والاستيراد الاتصال بهم .
ب- بشأن قانون الاستثمار الجديد وبه ميزة بأنها قسمت الي مناطق ( المنطقة أ & المنطقة ب) 
والغرض منها أن المنطقة أ لها حوافز اكثر & المنطقة ب لها حوافز أقل ... والغرض من تلك الحوافز هي خصم التكاليف الاستثمارية من الضرائب وتعتبر فرصة وميزة للأستفادة منها .
ج- تم أضافة المنطقة الاقتصادية .
د- أنشاء شركة تحت قانون الاستثمار للأستفادة من الحوافز المطبقة من قانون الاستثمار بمعني أي شركة تصدر أعلي من ٥٠% من منتجاتها تدخل في الحوافز الشريحة أ .
- هذا وقد شرح السيد اللواء بحري أ.ح / محمد يوسف بتعاقدات الشركة الهندسية لصناعة السيارات مع دولة المجر حيث أفاد سيادته أنه بالفعل تم تفعيل البرتوكولات التي وقعت مع دولة المجر مما أثمر الي سفر عدد من مهندسي الشركة الهندسية لصناعة السيارات لدولة المجر بشأن تعاقدات شاسيهات الاتوبيسات ومحاور السيارات ...
كما اضاف اللواء / محمد يوسف بأن نتائج عمل الشركات التي نوقشت أثناء الجمعيات أتت من المتابعة اللصيقة من الشركة القابضة لأعمال ونتائج الشركات التابعة ومن خلال اللقاءات الدورية الشهرية مع السادة رؤساء الشركات التابعة أثناء أنعقاد المجلس التنفيذي الذي يعقد كل شهر ( الشركات التابعة للقانون ٢٠٣ & القانون ١٥٩ ) لمناقشة نتائج اعمالهم خلال الفترة ومقارنتها بالفترة المثيلة من العام السابق ومناقشة المشكلات لكل شركة علي حده وأيجاد الحلول لها قبل انهاء الاجتماع ... هذا بالاضافة الي مناقشة تلك المشاكل في الاجتماع الذي يليه للتأكد من أزالة المشكلة .

وانهي الاجتماع 
بأشادة السيد وزير قطاع الاعمال العام بجهود العاملين بالشركة ومجلس الإدارة موجها لهم الشكر على الأداء المتميز وحثهم على مزيد من العمل وزيادة الإنتاج فى الفترة المقبلة والتوجه إلى مصادر أخرى للتوسع فى نشاط الشركة مشيرا إلى أهمية زيادة المخصصات المالية لقيام الشركة بدورها فى إطار المسئولية الاجتماعية من خلال دعم المستشفيات والمدارس